» نصائح للأمان
نصائح للمشتري
نصائح للبائع
التحقق من السعر

قبل أن تقرر القيام بالشراء، احرص على مراجعة العديد من عروض البيع بعناية لفهم متوسط تكلفة المعدات التي اخترتها. إذا كان سعر العرض الذي أعجبك أقل بكثير من عروض مشابهة، ففكر في الأمر بتأنٍ. قد يكون هناك فرق أسعار هائل يشير إلى عيوب مخفية أو أن البائع يحاول ارتكاب أعمال احتيالية.

ابتعد عن شراء المنتجات التي يكون سعرها مختلف بشدة عن متوسط السعر لمعدات مشابهة.

لا توافق على الوعود المثيرة للشكوك والبضائع المدفوعة مسبقًا. إن ساورك شك، فلا تخاف من طلب توضيح التفاصيل وأن تطلب صورًا ومستندات إضافية للمعدات وأن تفحص صحة التصديق على تلك المستندات وتطرح الأسئلة التي تساورك.

التحقق من البائع

إذا قررت شراء المعدات بسعر منخفض، فتأكد أنك تتواصل مع البائع الحقيقي. اكتشف أكبر قدر ممكن من المعلومات عن مالك المعدات. تتمثل إحدى طرق الغش في تقديم نفسك كشركة حقيقية. إن ساورك شك، أخبرنا عن ذلك من أجل تشديد الرقابة وذلك من خلال نموذج التعليقات.

الدفع المسبك المثير للشك

أكثر أنواع الاحتيال شيوعًا، قد يطلب البائعون غير المنصفون مبلغًا معينًا كعربون مسبق "لتحجز" حقك في شراء المعدات. وبالتالي يستطيع المحتالون تجميع مبلغًا ضخمًا ثم يختفون ولا تستطيع التواصل معهم بعد ذلك.

قد تشتمل أنواع الاحتيال المتنوعة على:

  • إرسال الدفعة المسبقة إلى البطاقة
    لا تقم بالدفع المسبق بدون مستندات ورقية تؤكد عملية تحويل الأمول إذا ساورك أي شك في البائع خلال التواصل.
  • إرسال إلى حساب "الوصي" “Trustee”
    هذا الطلب ينبغي أن يكون بمثابه إنذار فأنت على الأرجح تتواصل مع شخص محتال.
  • إرسال إلى حساب الشركة باسم مشابه
    توخّ الحذر، فقد يختفي المحتالون أنفسهم أيضًا خلف شركات معلومة أو يدخلون تغييرات طفيفة على الاسم. لا تحول الأموال إذا ساورك شك في اسم الشركة.
  • استبدال البيانات الخاصة في فاتورة شركة حقيقية
    قبل التحويل، تأكد أن البيانات المحددة صحيحة وأنها ترتبط أو لا ترتبط بالشركة المحددة.
الإبلاغ عن انتهاك
التصيد الاحتيالي

قد يقوم المهاجمون بإنشاء مواقع إلكترونية شديدة الشبه بموقع Autoline للحصول على معلوماتك السرية. الرجاء العلم أن Autoline لا ترسل رسائل تطلب فيها الحصول على أي بيانات سرية أو أسماء المستخدمين أو كلمات المرور. يشير ذلك إلى كل من رسائل البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني نفسه. إذا تلقيت مثل تلك الرسائل، فتحقق من عنوان الموقع الإلكتروني (لمعرفة ما إذا كان الرابط ينقلك أو لا ينقلك إلى صفحات Autoline).

إذا ساورك أدنى شك:

  • لا تتبع تلك الروابط ولا تدخل أي بيانات حتى لا تفقدها.
  • لا تسجل الدخول إلى حسابك عبر الرابط الذي تلقيته عبر البريد الإلكتروني باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. إذا كنت تضبط المتصفح بحيث يحفظ كلمة مرورك وعندما تنقر فوق رابط ما في رسالة ما، فلن يتم استبدالهما في نموذج تسجيل الدخول - توخّ أشد الحذر فأنت بالتأكيد في موقع احتيالي.
  • استخدم الرابط للانتقال إلى الموقع من الإشارات المرجعية أو أدخل “Autoline” في محرك بحثك - وبذلك تحمي نفسك من الاحتيال.
  • أخبرنا بذلك.
أمن الحساب

توخّ الحذر فيما يخص تأمين بروفايلك على البوابة الإلكترونية: اتبع النصائح التالية لتجنب فقدان الوصول إلى حسابك:

  • تتمثل أكثر طرق المصادقة سهولة وراحة وأمانًا لابنلسبة للمستخدم في مصادقة OAuth. حيث تتيح لك هذه المصادقة تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال بروفايلاتك على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • لا تعطي أي شخص بيانات تسجيل دخولك وكلمات مرورك. ينبغي ألا يعرف تلك البيانات سوى صاحب الحساب.
  • لا ترسل معلومات الحساب ردًا على رسائل البريد الإلكتروني. لا تطلب Autoline أبدًا أن ترسلها إليهم.
الإبلاغ عن انتهاك